مدرسة مجمع بتمدة الابتدائية المشتركة


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مدرسة مجمع بتمدة الابتدائية المشتركة
مدرسة مجمع بتمدة الابتدائية المشتركة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أخبار مدرستي
تم تكليف الأستاذ / سامي عبد الفتاح عطية مشرفا لوحدة التدريب ** كما تم تكليف الأستاذة /منى السيد احمد منسقا عاما للجودة كما تم تكليف أ / محمد اسماعيل منسقا لوحدة القرائية
عداد الزوار
الساعة الآن!

المواضيع الأخيرة
» فكرة عمل مسابقة نحوية
استراتيجيات المفردات  Emptyالجمعة 21 أغسطس 2015 - 20:38 من طرف محمد اسماعيل

» تحضير البرنامج العلاجي للصفوف العليا *جديد
استراتيجيات المفردات  Emptyالسبت 13 يونيو 2015 - 15:01 من طرف محمد اسماعيل

» العشرة الأوائل - الصف السادس - آخر العام 2015/2014
استراتيجيات المفردات  Emptyالأحد 31 مايو 2015 - 20:07 من طرف محمد اسماعيل

» العشرة الأوائل - امتحان آخر العام 2015/2014 - الصف الثاني
استراتيجيات المفردات  Emptyالجمعة 22 مايو 2015 - 9:40 من طرف محمد اسماعيل

» العشرة الأوائل - امتحان آخر العام 2015/2014 - الصف الثالث
استراتيجيات المفردات  Emptyالجمعة 22 مايو 2015 - 9:26 من طرف محمد اسماعيل

» العشرة الأوائل - امتحان آخر العام 2015/2014 - الصف الرابع
استراتيجيات المفردات  Emptyالجمعة 22 مايو 2015 - 9:21 من طرف محمد اسماعيل

» العشرة الأوائل - امتحان آخر العام 2015/2014- الصف الخامس
استراتيجيات المفردات  Emptyالخميس 21 مايو 2015 - 18:14 من طرف محمد اسماعيل

» نماذج لاستراتيجيات المفردات " مصورة "
استراتيجيات المفردات  Emptyالسبت 7 فبراير 2015 - 12:20 من طرف محمد اسماعيل

» استراتيجيات المفردات
استراتيجيات المفردات  Emptyالسبت 7 فبراير 2015 - 12:11 من طرف محمد اسماعيل

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 15 بتاريخ الأحد 14 يوليو 2013 - 20:42

الألة الحاسبة الإلكترونية

مجمع بتمدة الابتدائية

بريد ياهو

Yahoo! ID: Password:

Eqla3_soft.com


استراتيجيات المفردات

اذهب الى الأسفل

جديد استراتيجيات المفردات

مُساهمة  محمد اسماعيل السبت 7 فبراير 2015 - 12:11

استراتيجيات المفردات
1 /مفاتيح السياق يحدد معنى الكلمة من خلال كلمات مفتاحيه موجودة بالجملة
صعد رجل إلى برج عال (صعد )مفتاح – (عال )مفتاح (البرج مكان مرتفع)
وضعت الأزهار فصارت زهرية جميله (وضعت)مفتاح(جميله)مفتاح
(زهرية إناء توضع به الأزهار)
2 / المعاني المتعددة يكون للكلمة أكثر من معنى ويفهم من خلال الجملة
قص أمير الورق (قطع) – قص المعلم القصة (حكي)
أكلت الجبن الطازج (طعام) – أنا لا اشعر بالجبن (الخوف)
3 / عائله الكلمة(المشتقات) يعرف معنى الكلمة من خلال الإتيان بأصل الكلمة ومشتقاتها
(سجل) دفتر-سجل-تسجيل-مسجل
4 / شبكة المفردات هي كلمه يستنتج الطالب المتعلق بها
المدرسة (معلم-أصدقاء- فناء-فصول-فسحة-مكتبة)
5 / خريطة الكلمة نضع الكلمة المراد معرفتها في مربع ونضع في الأربع أركان
المرادف والمضاد والجملة والصورة ويتم الإيضاح مثال : الكلمة "تشرق " المرادف "تطلع" المضاد "تغيب" النوع "فعل" الجملة : تشرق الشمس صباحا
6/ إضافة صفة ما صفة مضافة للمعنى المطلوب
أصيب صديقي......في حادث سيارة (المخلص-العزيز-الحبيب-المقرب)
رأيت عصفورا.........(جميلا-اصفرا-مغردا)
محمد اسماعيل
محمد اسماعيل
مدير الموقع
مدير الموقع

عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 30/10/2010
العمر : 48
الموقع : مدير الموقع

https://batamda.3oloum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى